إنخفاض في صافي الارباح للمجموعة للرعاية الطبية بنسبة 10% لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سيتمبر من العام الجاري 2023 مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2022

اجتمع مجلس إدارة المجموعة للرعاية الطبية  مساء يوم الاثنين الموافق 23 اكتوبر 2023 بعد جلسة تداول بورصة قطر برئاسة سعادة الشيخ عبدالله بن ثاني بن عبدالله آل ثاني؛  وناقش البيانات المالية للشركة لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2023 وصادق عليها.

وأعلن سعادة الشيخ عبدالله بن ثاني بن عبدالله آل ثاني  رئيس مجلس الإدارة  أن صافي أرباح الشركة منذ بداية السنة و حتى 30 سبتمبر 2023 قد بلغت  50,389,091  ريال قطري مقارنة بـ  56,040,385 ريال قطري لنفس الفترة من العام الماضي 2022، وانعكس ذلك على العائد على الأسهم حيث بلغ 0.18 ريال قطري لكل سهم مقارنة بـ 0.20  ريال قطري عن نفس الفترة للعام 2022.

ومنجانبهصرحالسيدخالدالعماديالرئيسالتنفيذيللمجموعةللرعايةالطبيةوالمستشفىالأهليبأنالإنخفاضفيصافيالربحللفترةجاءنتيجةلعدةعواملكانأثرهامتوقعالهذهالفترة؛منهاتباينتعدادالسكانبشكلفارقللفترةالتيسبقتكأسالعالموخصوصاًخلالالربعالثالثمنالعامالماضي  مقارنة مع فترة الربع الثالث من العام الحالي. ومن جانب آخر فإن الزيادة في تكاليف التشغيل والناتجة بالأخص عن زيادة مرتبات الكادر الطبي والتمريضي في ضوء النقص العالمي الحاد في هذا الأخير والذي جاء أثره على فترة الثلاث أرباع الماضية من هذا العام بينما لم يكن له أثر خلال نفس الفترة للعام الماضي؛ وأخيرا فإن  الربع الثالث من العام المالي عادة يشهد إنخفاض تقليدي مقارنة بمنتصف العام والربع الأخير بنهاية العام. وتوقع السيد العمادي أن يتم تعويض هذا الانخفاض في الربع المتبقي من العام إن شاء الله من خلال المضي قدماً في تطبيق الاسترتيجية الخمسية باستقطاب أطباء القطاع الخاص العاملين في مجال الجراحات التكميلية والتصحيحية وتوقيع العديد من الاتفاقيات معهم لاستخدام غرف العمليات ومرافق المستشفى الأهلي بعد اجتياز مقابلة اللجنة الطبية والفنية المعنية والحصول على التراخيص الرسمية من وزارة الصحة العامة.

فيما يتعلق بالخطة التوسعية للمستشفى الأهلي، ذكر السيد جمال حماد نائب الرئيس التنفيذي للمستشفى الأهلي بأن أعمال مشروع  تحديث وتجديد غرف المرضى قد بلغ نسبة 80% من الإنجاز؛ وفيما يتعلق بمشروع توسعة غرف العمليات والولادة وتحديث الغرف المساندة فقد تم إنجاز ما يقرب من 90% من أعمال المشروع للمرحلة الأولى. وبذلك تكون الإدارة مستمرة بتنفيذ خطط التوسعة الاستراتيجية للمستشفى الأهلي ومرافقه وفق الجدول الزمني المقرر مسبقاً من مجلس الإدارة.

Share the Post:

المنشورات ذات الصلة